3 عوامل يجب مراعاتها عند اختيار مزود خدمة الإنترنت

mobilltnaآخر تحديث :
أفضل شركة اتصالات في الأردن

بالنسبة لمعظم الناس، لم يعد الإنترنت من الرفاهيات بل أصبح ضرورة للحياة اليومية سواء للترفيه أو العمل أو التعلم. تأتي عروض الانترنت في الأردن بسرعات وأحجام مختلفة لتناسب الجميع، فمثلا الباقة التي تستهلكها بمفردك تختلف عن الباقة التي تناسب أفراد الأسرة جميعًا، حتى أن الاستخدام يختلف من شخص لشخص، إذا كنت تستخدم الانترنت للتصفح فقط فأنت تحتاج إلى باقة أقل من ذلك الشخص الذي يستخدمه لمشاهدة المحاضرات والفيديوهات التعليمية.

فيما يلي 3 من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود خدمة الإنترنت للحصول على أفضل العروض.

الإتاحة في موقعك

قبل أن تعرف أي نوع من باقات الإنترنت يناسب احتياجاتك، عليك أن تعرف ما هي الخيارات المتاحة لك في المكان الذي تعيش فيه. إذا كنت تعيش في منطقة ريفية، فمن المحتمل أن يكون لديك خيارات أقل من أولئك الذين يعيشون في المدينة. عادةً، لن يكون لدى المناطق الريفية نفس العدد من مقدمي الخدمة الذين يقدمون كابلات الإنترنت الضوئية. النبأ السار هو أن الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (الذي يتوفر على نطاق واسع في المناطق الريفية) قد تحسن بشكل كبير في السنوات الأخيرة مما يساعد في توفير خدمات الانترنت في معظم المناطق.

سرعة تحميل ورفع الملفات

لا أحد يرغب في قضاء يوم كامل أمام جهاز الكمبيوتر في انتظار تحميل ملف أو فيلم ما. إذا كنت ترغب في رفع أو تحميل مقاطع الفيديو دون انقطاع، فيجب أن تهتم بشكل خاص بسرعة التحميل والرفع  عند اختيار مزود خدمة الإنترنت. ولكن تأكد أيضًا من أنك لن تشتري باقة أكبر مما تريد حتى لا تنفق الكثير من المال دون فائدة.

التكلفة

يمكن لمزودي خدمة الإنترنت أيضًا أن يفرضوا عليك مجموعة كبيرة من الأسعار مقابل خدماتهم، بناءًا على نوع الخدمة والمكان الذي تتواجد فيه؛ لذلك عليك المقارنة للوصول إلى أفضل شركة اتصالات في الأردن من حيث أسعار الباقات التي تقدمها وأحجامها وسرعتها.

يجب أن تضع في اعتبارك ماهية احتياجاتك عند تحديد المبلغ الذي ترغب في دفعه. على سبيل المثال ، إذا كنت فرد واحد في المنزل فربما لن تحتاج إلى دفع مبلغ كبير مقابل الإنترنت. ولكن إذا كان لديك منزل مليء بالأطفال أو كنت تمتلك نشاطًا تجاريًا صغيرًا ، فربما ترغب في زيادة الإنفاق على الإنترنت.

يجب أن تفكر أيضًا في التكلفة من حيث عروض انترنت  adsl والتي قد تكون موفرة أكثر إذا كنت تنوي استخدام الإنترنت بشكل كبير.

4 من أهم أنواع الإنترنت

  • انترنت DSL : يعد أرخص خيارات الإنترنت ويأتي بمجموعة كبيرة من السرعات. ومع ذلك ، ستعتمد سرعة DSL على مكان تواجدك بالنسبة لمزودك. كلما كان الاتصال بعيدًا، كلما كان اتصالك أضعف.
  • اتصال الكابل: يعد أسرع من DSL، لكن السرعة ستعتمد على عدد الأشخاص في منطقتك الذين يستخدمون أيضًا الإنترنت عبر الكابل. لذلك، على سبيل المثال، إذا كنت تحاول بث فيلم في الليل عندما يكون العديد من الأشخاص الآخرين على الإنترنت، فيجب أن تتوقع تجربة اتصال أبطأ.
  • اتصال عبر الأقمار الصناعية: هذا خيار متاح على نطاق واسع، مما يعني أنه إذا كنت في مكان يفتقر إلى الخدمات، فمن المحتمل أن يظل لديك هذا الخيار، ومع ذلك، فإنه عادة ما يكون أبطأ من الخيارات الأخرى.
  • الإنترنت عبر الألياف الضوئية: يعد هذا هو أسرع أنواع اتصال الإنترنت وأكثرها اعتماداً واستقراراً.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام