وكالة الفضاء السعودية وشركة “LeoLabs” تعززان تعاونهما في مجال مراقبة الفضاء

وكالة الفضاء السعودية وشركة “LeoLabs” تعززان تعاونهما في مجال مراقبة الفضاء

وقّعت وكالة الفضاء السعودية اليوم مذكرة تفاهم مع شركة ليولاب على هامش مؤتمر الحطام الفضائي في الرياض، وذلك بهدف التعاون في مجال مراقبة الفضاء، وتبادل الخبرات والمعارف ذات الصلة، واستكشاف فرص التعاون المستقبلي.

مثّل وكالة الفضاء السعودية الرئيس التنفيذي محمد بن سعود التميمي، بينما مثّل شركة ليولاب الرئيس التنفيذي دانيال شيبرلي.

مجالات التعاون الرئيسية

بموجب مذكرة التفاهم، سيدعم الطرفان نمو صناعة الفضاء في المملكة العربية السعودية، وتطوير قدرات البحث والتطوير في مجال بيانات الوعي بالأوضاع الفضائية والتطبيقات المبتكرة التي تسهم في تبني أفضل الممارسات والإشراف المسؤول نحو المدار الأرضي المنخفض، وذلك بناءً على استثمار الشركة المحتمل في المملكة، وعلى المدى الطويل لكلا الطرفين التعاون لاستكشاف الفوائد بشكل كامل.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل الجانبان على تعميق التعاون في المجالات والمشاريع المتعلقة بفرص المساهمة الاستراتيجية للشركة في مجال الاعتراف وتسهيل المناقشات مع الجهات ذات العلاقة لإنشاء مرافق وشركات تابعة لها في المملكة.

ووفقًا لمذكرة التفاهم، ستسعى الشركة السعودية للفضاء الخارجي إلى البحث عن فرص لإبراز القيمة المضافة التي من المتوقع أن تحققها الشركة في قطاع الأعمال الفضائية المدنية.


وأوضح الدكتور التميمي أن توقيع مذكرة التفاهم يعكس التزام المملكة بالمشاركة الفاعلة في تطوير صناعة الفضاء، وتعزيز دورها في مراقبة الفضاء وإيجاد حلول لتحديات القطاع المتنامية، مضيفاً أن مذكرة التفاهم ستساعد على تحقيق التقدم والابتكار في قطاع الفضاء من خلال وأشار إلى أن ذلك يعكس التزام المملكة الكبير بالتعاون الدولي وإقامة شراكات استراتيجية لتحقيق التقدم والابتكار في قطاع الفضاء.

كما أشار إلى أن الاجتماع يتيح فرصة للعمل بشكل وثيق لتعزيز التواصل مع المنظمات الرئيسية في قطاع الفضاء العام والخاص لتحسين قدرات الرصد والتحليل والمساهمة بفعالية في مكافحة جميع تحديات استكشاف الفضاء للأغراض السلمية بما في ذلك الحطام الفضائي.

وتعمل وكالة الفضاء السعودية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي كشريك في المحتوى، ووكالة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا كشريك مضيف، مع الشركاء الإقليميين والعالميين لزيادة الوعي بتحدي الحطام الفضائي من أجل ضمان مستقبل مزدهر وآمن لاستكشاف الفضاء تم تنظيم مؤتمر الحطام الفضائي بهدف.

تعليقات (0)

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام