ميتا تُطلق ميزة المجتمعات الجديدة في ماسنجر

mobilltnaآخر تحديث :
ميتا تُطلق ميزة المجتمعات الجديدة في ماسنجر

أطلقت شركة  ميتا الميزة الجديدة التي توفرها المجتمعات على فيسبوك تسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات دردشة كبيرة دون الحاجة إلى صفحة أو مجموعة مرتبطة بها.

تسمح المجتمعات للمسؤولين بإضافة حتى 5000 شخص، حتى لو لم يكونوا جزءًا من مجموعة فيسبوك. تقدم ميتا هذه الميزة لأول مرة في عام 2022، لتمكين مسؤولي مجموعات فيسبوك من إنشاء غرف دردشة لأعضاء المجموعات مشابهة لتلك الموجودة في منصة ديسكورد.

المجتمعات تعتبر مجموعات دردشة مفتوحة للجميع، حيث يمكن للأفراد إنشاء مجموعات للمناطق السكنية أو المدارس أو لأحداث معينة، كما مثال يُذكر.

وتشير حتى الآن ، ليس متاحًا للجميع إنشاء “المجتمعات” عبر تطبيق ماسنجر ، ويجب على المستخدمين أن يدركوا أن هناك مستوى مختلف من الخصوصية في المجتمعات مقارنة بالمحادثات الشخصية التقليدية.

تأتي التحديثات التدريجية لتطبيق ماسنجر بهدف جعله أكثر تشابهاً مع منصات أخرى مثل واتساب وديسكورد.

في عام 2022، تُوسِّعت قدرات المراسلة في تطبيق واتساب من خلال إضافة ميزة المجتمعات، التي تسمح أيضاً للمسؤولين فيها بالتواصل مع آلاف الأشخاص في نفس الوقت بدلاً من المحادثات الشخصية أو المجموعات المحدودة.

تعد الرسائل الفورية أساساً لمنصات أخرى تابعة لميتا مثل إنستاجرام، حيث أشار رئيس إنستاجرام، آدم موسيري، سابقًا إلى أن الرسائل المباشرة تلعب دورًا كبيرًا في نمو المنصة، وأن الشباب يقضون وقتًا طويلاً في التراسل.

في العام الماضي، قدمت إنستاجرام ميزة إرسال تحديثات جماعية عبر الرسائل المباشرة، الذي يُعرف باسم “القنوات”، وهي ميزة مشابهة لتلك الموجودة في تطبيقات تيليجرام وواتساب. يمكن لمنشئي المحتوى تشغيل قنواتهم الخاصة للمتابعين وإرسال التحديثات والإعلانات وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://whatsapp.com/channel/0029VaHzqRbGE56dvVfdGt18 إنضم لقناتنا على واتساب
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام