من هي اول رائدة فضاء سعودية فزورة stc pay

mobilltnaآخر تحديث :
من هي اول رائدة فضاء سعودية فزورة stc pay

ريانة برناوي هي أول رائدة فضاء سعودية، وقد تم اختيارها ضمن طاقم مهمة AX-2 الفضائية من قبل الهيئة السعودية للفضاء، وُلدت ريانة برناوي في عام 1990 وتعمل كعالمة في مجال الطب الحيوي، وهي موظفة في مستشفى الملك فيصل التخصصي، حصلت على شهادة بكالوريوس في تخصص العلوم الطبية الحيوية من جامعة أوتاغو، وشهادة ماجستير في نفس التخصص من جامعة الفيصل، تُعتبر ريانة برناوي رمزًا للطموح والإنجاز في المملكة العربية السعودية، وتُمثل دورًا هامًا في تحقيق أهداف رؤية 2030 للمملكة.

كم عمر ريانة برناوي

يبلغ عمر ريانة برناوي 32 – 33 عامًا، فهي من مواليد عام 1990 ميلادي، وهي سعودية الجنسية والإقامة، وأول امرأة سعودية تذهب إلى الفضاء، ومن النساء السعوديات اللواتي تمكنّ من التفوق على أنفسهن، وخلق عالمهنّ الخاص، والتي يفخر بها كل مواطن سعودي.

وفي نهاية هذا المقال تم عرض من هي اول رائدة فضاء سعودية ، حيث تم التعريف بأبرز وأهم المعلومات التعريفية المتعلقة بريانة برناوي وسيرتها الذاتية وعمرها.

من هي اول رائدة فضاء سعودية

وصلت ريانة برناوي، أول رائدة فضاء عربية، إلى محطة الفضاء الدولية.

وكانت برناوي واحدة من سعوديين اثنين بين طاقم مهمة أكسيوم-2 الفضائية الخاصة، والتي حملها صاروخ سبيس إكس فالكون-9 إلى الفضاء من الولايات المتحدة يوم الأحد.

وتبلغ برناوي من العمر 34 عاما، وهي باحثة في العلوم الطبية الحيوية.

وفي أثناء هذه المهمة التي تستغرق 10 أيام في محطة الفضاء الدولية، تخطط برناوي لإجراء بحوث تتعلق بالخلايا الجذعية وسرطان الثدي.

وتأمل أن تكون مصدر إلهام لنساء من كل الخلفيات في منطقة الشرق الأوسط.

وفي مقطع فيديو جرى تصويره في الفضاء قبل الوصول إلى المحطة الدولية، قالت برناوي: “إلى الناس من حول العالم: المستقبل مشرق للغاية. أودّ أن تحلموا كثيرا، وأن تؤمنوا بأنفسكم، وأن تؤمنوا بالإنسانية”.

وبرفقة ريانة برناوي على متن مهمة أكسيوم-2، علي القرني، الذي يعدّ ثاني رجل سعوديّ يرتاد الفضاء؛ فضلا عن أمريكيين اثنين هما بيغي ويتسون، وجون شوفنر.

وانطلق الطاقم إلى الفضاء في داخل مركبة دراغون الفضائية من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأمريكية في تمام الساعة 21:37 بتوقيت غرينيتش في يوم الأحد.

ووصلت المركبة دراغون إلى المحطة الفضائية الدولية في تماما الساعة 13:12 بتوقيت غرينيتش في يوم الاثنين، بحسب تغريدة لمهمة أكسيوم.

وفي أثناء مهمّتهم في محطة الفضاء الدولية، سيجري طاقم الرحلة أكثر من 20 تجربة علمية وتكنولوجية، بما في ذلك دراسة تأثيرات الفضاء على الصحة البشرية، فضلا عن تكنولوجيا الاستمطار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna تابعنا على جوجل نيوز
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام