ما هي أبرز منصات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت

mobilltnaآخر تحديث :
أبرز منصات الذكاء الاصطناعي لإنشاء الدورات التدريبية

تمتاز المنصات إنشاء الدورات التدريبية التي تعمل بشكل خاص بالذكاء الاصطناعي وظيفتها تسهيل عملية تصميم وتطوير ونشر المحتوى التعليمي الجذاب، وتقدم هذه المنصات الدعم للمعلمين ورجال الأعمال والشركات في إعداد الدورات التدريبية عبر الإنترنت بشكل ميسر واحترافي، مما يساعدهم في توفير الوقت والجهد اللازمين.

سنتطرق في هذه المقالة إلى خمس منصات متميزة في مجال الذكاء الاصطناعي التي تستخدم لإنشاء دورات تدريبية وتعليمية تفاعلية وجذابة.

منصة LearnWorlds

LearnWorlds هي منصة شاملة لإنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت، مع واجهة سهلة الاستخدام ومزايا قوية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتسهيل إنشاء الدورات التعليمية التفاعلية والمثيرة.

تتيح منصة LearnWorlds للمستخدمين تصميم دورات تدريبية خاصة بهم بسهولة، وتدعم المنصة أنواع مختلفة من المحتوى مثل مقاطع الفيديو والاختبارات والموارد التعليمية القابلة للتنزيل. هذا يسمح لمنشئي الدورات بتقديم مواد تعليمية متنوعة وتفاعلية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي LearnWorlds على أداة متقدمة لتحرير مقاطع الفيديو لجعلها تفاعلية؛ مما يتيح للمدرسين تعزيز محتوى الفيديو الخاص بهم عن طريق إضافة عناصر يمكن للطلاب التفاعل معها؛ مما يعزز تجربة التعلم.

منصة Coursebox

Coursebox Coursebox هو منصة ذكاء اصطناعي تعزز طريقة إنشاء وتقديم الدورات التدريبية عبر الإنترنت. باستخدام ميزات الذكاء الاصطناعي، فإنه يجعل إنشاء الدورات التدريبية أسهل، ويساعد المعلمين ومنشئي المحتوى على تصميم محتوى تعليمي عالي الجودة بكفاءة.

من بين الميزات البارزة في Coursebox AI Course Designer، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي، هو قدرته على إنشاء تصميم مناسب لعرض محتوى الدورة التدريبية وإعداد مسودة لها استنادًا إلى المواضيع المقدمة. تقلل هذه الميزة بشكل كبير من الجهد والوقت اللازمين لتصميم عرض المحتوى، مما يتيح للمبدعين التركيز على تحسين وتخصيص المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، توفر منصة Coursebox أداة ذكاء اصطناعي لإنشاء الاختبارات والتقييمات التفاعلية استنادًا إلى محتوى الدورة التدريبية.

منصة Heights AI

Heights AI إنها منصة تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي وتوفر حلاً شاملاً لإنشاء دورات تدريبية عبر الإنترنت. عبر استخدام المزايا الذكية، تعمل Heights AI كمساعد ذكي يساعد منشئي الدورات في إنشاء دورات تعليمية جذابة وفعالة على الإنترنت.

واحدة من أهم الميزات المتاحة في Heights AI هي قدرتها على إنشاء مسودات للدورة بناءً على عنوان أو موضوع محدد. حيث تحلل خوارزميات الذكاء الاصطناعي المدخلات وتقوم بإنشاء مخطط للدورة، مما يجعل عملية إنشاء الدورة التدريبية أسهل، مما يتيح للمعلمين وأصحاب الأعمال التركيز على تحسين وتخصيص المحتوى.

إضافة إلى ذلك، يقدم منصة Heights AI أداة دردشة مدعومة بميزات. ChatGPT توفر هذه الخدمة لمنشئي الدورات إمكانية الحصول على ردود فعل فورية وتوجيهات كما لو كان لديهم مدرب شخصي متاح على مدار الساعة. هذا يعزز تجربة المستخدم ويضمن الدعم اللازم للمبدعين لتطوير دورات تعليمية عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة أدوات تحرير مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين في تحسين دوراتهم بسهولة.

منصة Lectora

تقدم منصة الذكاء الاصطناعي  Lectora حلا شاملا لمصممي البرامج التعليمية والدورات التدريبية؛ الذين يمكنهم تطوير محتوى تعليمي مثير للاهتمام وسهل الوصول إليه.

تعتبر هذه البلاتفورم منصة تتيح للمبدعين تصميم دورات تتكيف تلقائيا مع مختلف الأجهزة، مما يضمن تجربة مشاهدة مثالية على الحواسيب المكتبية والشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. وتساعد هذه الميزة المستخدم على الوصول بسلاسة إلى محتوى الدورة التدريبية من أي جهاز.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم منصة Lectora أدوات لجعل الدورات التدريبية ملائمة للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تدعم هذه المنصة ميزات تعاونية لتسهيل عمل الفرق معًا بسلاسة أثناء إنشاء الدورات التدريبية وتعزيز الجهود الجماعية الفعّالة.

منصة Courseau

Courseau إنها منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تُسهل إنشاء دورات تدريبية عالية الجودة عبر الإنترنت. باستخدام التقنيات المتقدمة للذكاء الاصطناعي، يمكن لـ Courseau للمعلمين والخبراء تحويل معرفتهم إلى تجارب تعليمية إلكترونية منظمة وتفاعلية بكل سهولة.

إحدى الميزات البارزة لمنصة Courseau هي قدرتها على تحويل مجموعة متنوعة من صيغ المحتوى، مثل الملاحظات الصوتية والكتب ومقاطع الفيديو وملفات PDF والروابط، إلى دورات تدريبية عبر الإنترنت. يقوم خوارزميات الذكاء الاصطناعي الموجودة في المنصة بتحليل مصادر المعلومات الخاصة بالدورة وإنشاء مسودة الدورة تلقائيًا.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز Courseau بواجهة سهلة الاستخدام التي تساعد المستخدمين على إنشاء الدورات التعليمية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى خبرة في تصميمها. كما تتيح هذه المنصة تخصيص وتحرير المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي، مما يمكن منشئي الدورات من تخصيص دروسهم وادراج علامتهم التجارية بسهولة. وبالإضافة إلى ذلك، ينشأ Courseau اختبارات غير محدودة بناءً على محتوى الدورة، مما يعزز تجربة التعلم ويجعلها أكثر جاذبية للطلاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

PicsArt Logoتحميل واتساب الذهبي WhatsApp Gold Apk V11.45