لينوفو تخطط لتقديم أول حاسوب محمول بشاشة OLED شفافة في العالم

لينوفو تخطط لتقديم أول حاسوب محمول بشاشة OLED شفافة في العالم

تستعد شركة Lenovo لإطلاق أول كمبيوتر محمول في العالم بشاشة OLED شفافة في مؤتمر MWC 2024، وتشير معلومات مسربة غير مؤكدة إلى أن الشركة لديها بالفعل أول نموذج من هذا الكمبيوتر المحمول الفريد من نوعه.

تميل معظم شركات تصنيع الحواسيب المحمولة إلى التمسك بنفس التصاميم المملة، مع إضافة لمسات جمالية فقط في كل مرة يتم فيها طرح جيل جديد من المنتجات في السوق.

ومع ذلك، وفقًا لما ذكره تقرير ويندوز ريبورت فإن لينوفو تستعد لإطلاق أول كمبيوتر محمول بشاشة OLED شفافة.

ظهرت فكرة الشاشات الشفافة لأول مرة في معرض CES في عام 2024، عندما كشفت LG النقاب عن أول تلفزيون OLED شفاف في العالم. على الرغم من أن هذه التقنية لا تزال في مراحلها الأولى، إلا أن Lenovo تحاول الاستفادة من هذا التطور التكنولوجي قدر الإمكان، حيث إن صناعة الحواسيب المحمولة في حاجة ماسة إلى الابتكار في التصميم.

سيحتوي حاسوب Lenovo المحمول على تصميم خالٍ من الحواف مع شاشة شفافة بالكامل، ومن المتوقع أن يقدم بعض مزايا الأداء، ولكن لن تكون هناك تغييرات كبيرة على الهيكل.

وعلى الرغم من أن الشاشة الشفافة قد تبدو فكرة عملية لأنها تجعل الشاشة أكثر تفاعلية وتمنحها أيضاً مظهراً مستقبلياً، إلا أنه ليس من المؤكد مدى فائدة هذه الفكرة للمستخدمين على المدى الطويل.

وعلاوة على ذلك، هناك شائعات بأن Lenovo تخطط أيضاً لتحديث سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkbook، والتي ستُعرض في مؤتمر MWC 2024 الذي سيقام في الفترة من 26 إلى 29 فبراير من هذا العام.

تعليقات (0)

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام