لمعرفة التطبيقات الضارة.. جوجل تضيف ميزة الكشف عن التهديدات المباشرة لأندرويد

eyad16 مايو 2024
لمعرفة التطبيقات الضارة.. جوجل تضيف ميزة الكشف عن التهديدات المباشرة لأندرويد

أفصحت الشركة العالمية جوجل بمؤتمرها السنوي عن كافة تفاصيل وسائل الحماية الجديدة المضافة لنظام الاندرويد حيث يتضمن الأمر الكشف عن أي تطبيق ضار بالإضافة لتعزيز التعاون الأمن مع المواقع الإلكترونية الأخرى، دعنا نوضح لكم اهم النقاط عن الأمر عبر السطور التالية تابعونا.

وسائل الحماية الجديدة المضافة لنظام الاندرويد

من جانبها أعربت الشركة أن من أبرز الآليات المستحدثة في نظام الحماية الجديدة هو Google play protect بأجهزة الاندرويد لاكتشاف أي تطبيقات احتيالية قد تؤثر بصورة سلبية على أستخدام الأجهزة وتقوم بانتهاك الأذونات الحساسة موضحة أن النظام الجديد مزود بتقنية الذكاء الاصطناعي من أجل اكتشاف مدى التفاعل بين التطبيقات وأي خدمات أخرى بشكل ليس مصرحا به.

من جانبها اشارت أيضا أن نظام حماية الأندرويد الجديد يقوم بتعطيل التطبيق بشكل تلقائي في حال تأكدها من السلوكيات الضارة ويعمل على تنبيه الشركة بهذا الأمر لتقوم بإجراء مجموعة من المراجعات المستخدمة لتنبيه المستخدمين.

جوجل تستخدم نظام حماية لمعالجة البيانات

على الصعيد الآخر نجد أن نظام الحماية الجديد لأجهزة الأندرويد يقوم باستخدام ما يعرف باسم Private Compute Core حيث يعتبر بمثابة صندوق الحماية المختص بمعالجة البيانات بشكل آمن جدا بما في ذلك الميكروفون، شاشة الجوال وكاميرته.

تجدر الإشارة أن هناك عدة شركات مختصة بتصنيع أجهزة الأندرويد قد قامت بطرح الميزة الخاصة بالكشف عن أي تهديدات ويأتي على رأسهم شركة أوبو بالإضافة أيضا لشركة اونر، لينوفو، شارب.

بشهر أكتوبر الماضي قامت شركة جوجل بتقديم أحد النظم الخاصة بالفحص التلقائي للتطبيقات التي تم تحميلها من خارج المتجر الإلكتروني جوجل بلاي لمعرفة السلوك الاحتيالي الخاص بها وتنبيه أي مستخدم بهذا الأمر.

وقد لاحظ المستخدمين الصعوبة الواضحة لوصول التطبيقات التي تم تحميلها من خارج المتجر الخاص بها للاذونات الحساسة حيث قامت الشركة بتوسيع استخدام الميزة الخاصة بالاعدادات المقيدة في Android 13 لتضم هذه التطبيقات التي تم تحميلها من مكان خارج المتجر الرسمي للتحميل وأيضا مجموعة من متصفحات الويب بالإضافة لتطبيقات المراسلة وكذلك مديري الملفات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام