النظارة الذكية Frame تتمتع بمزايا الذكاء الاصطناعي

النظارة الذكية Frame تتمتع بمزايا الذكاء الاصطناعي

تقدم نظارة ذكية جديدة تبلغ قيمتها 350 دولاراً تُدعى Frame مزايا الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط.

تم تطوير هذه النظارة مفتوحة المصدر من قبل شركة ناشئة تدعى Brilliant Labs، والتي تعلن أن نظارة Frame يمكنها القيام بالترجمة بالذكاء الاصطناعي والبحث على الويب والتحليل البصري أمام عينيك مباشرة.

يُظهر مقطع فيديو نشرته Brilliant Labs كيف يمكنك أن تطلب من النظارة استخدام صوتك لتحديد المعلم الذي تنظر إليه، أو البحث في الويب عن نوع معين من المدربين الذين رأيتهم أو البحث عن معلومات غذائية عن الطعام الذي تريد تناوله.

النظارة من Brilliant Labs مفتوحة المصدر بالكامل، وبالتالي فهي أكثر مرونة من النظارات الأخرى.

يمكن لمرتديها عرض المعلومات كتراكب يتم عرضه مباشرة من خلال العدسات. الإطارات متوفرة بثلاثة ألوان ويمكن طلبها مسبقاً الآن. وهناك أيضاً خيار لإضافة عدسات بدرجة عالية، ولكن هذا الخيار يرفع السعر إلى 448 دولاراً أمريكياً. سيبدأ شحن النظارات في 15 أبريل.

تتميز النظارة بمساعد ذكاء اصطناعي يسمى Noa، والذي يستخدم OpenAI للتحليل البصري، و Whisper للترجمة، و Perplexity للبحث على الويب.

وفقًا لشركة Brilliant Labs، يتعلم نظام الذكاء الاصطناعي Noa ويتكيف مع كل من المستخدم والمهام التي يتلقاها.

Noa مجاني للاستخدام، ولكن هناك حد للاستخدام اليومي. تخطط الشركة الناشئة لتقديم فئة مدفوعة من خلال Noa، ولكن لا توجد معلومات عن الأسعار المحتملة حتى الآن.

ذكرت Brilliant Labs أيضاً أنه لا يوجد نظام اشتراك مدفوع وأنه يمكن استخدام النظام مجاناً مع تطبيقات أخرى.

تحتوي النظارة ذات الإطار على شاشة OLED ملونة بدقة 640 × 400 بكسل، والتي تعرض الضوء من خلال منشور أمام عيني المستخدم.

وتحتوي النظارة على كاميرا بدقة 1280 × 720 بكسل، وميكروفون، وبطارية بسعة 222 مللي أمبير في الساعة، ونظام تشغيل خاص قائم على لغة Lua، وتعمل بوحدة المعالجة المركزية nRF52840 Cortex-M4F.

قامت Brilliant Labs بتضمين شاحن Mister Power في الإطار، والذي يصدر صوتاً عند توصيل الإطار، ويوفر شحن سريع وبطارية تدوم طوال اليوم.

تعليقات (0)

إغلاق
إنضم لقناتنا على تيليجرام