الإمارات تطلق القمر الاصطناعي “محمد بن زايد سات” في أكتوبر المقبل

eyad16 مايو 2024
الإمارات تطلق القمر الاصطناعي “محمد بن زايد سات” في أكتوبر المقبل

وفقا للأخبار التي تم تداولها مؤخرا بشأن موعد إطلاق القمر الصناعي “محمد بن زايد سات” فنجد أن هناك حالة من الانبهار تسيطر على العالم العربي ليست الشعب الإماراتي فحسب منتظرين هذا الحدث الأضخم حيث من المتوقع أن يكون هذا الأمر بمثابة نجاح ضخم بمسيرة الإنجازات الإماراتية بقطاع الفضاء، دعونا نوضح لكم أبرز التفاصيل عبر هذا المقال.

موعد إطلاق القمر الصناعي “محمد بن زايد سات”

تشير المستجدات الأخيرة إلى موعد إطلاق القمر الصناعي “محمد بن زايد سات” والذي من المتوقع أن تكون الانطلاقة الأولى له بشهر اكتوبر القادم.

وقد قام سمو  الشيخ بزيارة مركز الفضاء محمد بن راشد للإطلاع على كافة المراحل التي تسبق الإنطلاقة الاولى للقمر الصناعي محمد بن زايد سات، ومن جانبه أيضا قام بالاطلاع على أبرز المستجدات لبرنامج التطوير الخاص بالأقمار الاصطناعية.

انجاز جديد تشهده الإمارات الايام المقبلة

قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإصدار تويتة على صفحته الرسمية على موقع تويتر أعرب فيها من خلالها بأن الدولة الإماراتية ستلاقي واحدا من الإنجازات الفضائية الجديدة بشهر اكتوبر القادم حيث تم تطويره على أيدي مجموعة مهندسين من دولة الإمارات وسيكون بمثابة نقلة نوعية بمسيرة قطاع الفضاء بالدولة.

كما أعرب من جانبه أيضا أن هناك أهمية بالغة لانطلاق القمر الصناعي الجديد فهو يعتبر كنقطة تحولية بمسيرة الدولة الإماراتية لتعزيز مكانتها كواحدة من الدولة الرائدة بمجال التكنولوجيا الفضائية.

كما أوضح أيضا الدور البارز للشراكات الاستراتيجية الأخرى لدفع القطاع الفضائي نحو الأمام وجعله أكثر تطورا عما كان عليه في السابق، وقد قام سمو الشيخ باختتام حديثه عن هذا الأمر موضحا أن الدولة الإماراتية تسعى لتعزيز قدرة دولة الإمارات بمجال تكنولوجيا الفضاء مع المساهمة بتقديم العديد من المعارف التي يمكنها أن تحقق نفعا كبيرا بالمنطقة العربية والعالم بأكمله.

وقد قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بزيارة المختبرات الخاصة بالتقنيات الفضائية موقعا لوحة مدون عليها شعار تلك المهمة وعمل على التواصل مع فريق التطوير للقمر الصناعي للاطلاع على مجمل التفاصيل التقنية الخاصة بالأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام