آبل تكشف عن خطتها لتأمين التطبيقات بواسطة تقنية Face ID في iOS 18

mobilltnaآخر تحديث :
آبل تكشف عن خطتها لتأمين التطبيقات بواسطة تقنية Face ID في iOS 18

تعتزم شركة آبل إضافة ميزة أمنية جديدة تسمح للمستخدمين بحماية تطبيقاتهم عن طريق تقنية التعرف على الوجوه في النظام iOS 18  القادم وفقًا لتقرير جديد  نشره وفقًا لموقع MacRumors المتخصص في شؤون الشركة، تم نقل المعلومات من مصادر موثوقة.

وسيتاح للمستخدمين القدرة على قفل التطبيقات المدمجة في آيفون مثل التطبيقات البريدية والرسائل والملاحظات والمكالمات والصور وسفاري والإعدادات وغيرها.

سيتم استخدام هذه الميزة لتوفير مستوى إضافي من الخصوصية والأمان، حيث سيتطلب فتح التطبيقات تأكيد الهوية عبر تقنية تعرف الوجه Face ID في هواتف iPhone.

قد تكون الوظيفة قابلة للعمل بالتزامن مع خاصية التعرف على بصمات الأصابع Touch ID أو كلمة المرور الخاصة بالهواتف آيفون.

ولم يُذكر ما إذا كانت هذه الميزة ستعمل مع التطبيقات الخارجية من متجر آب ستور، لكن من المحتمل أن تدعم هذه الميزة الجديدة بعد تعديلات تقوم بها المطورون على تطبيقاتهم.

ويجب الذكر أن شركة آبل بالفعل تسمح بقفل محتوى معين داخل التطبيقات باستخدام ميزتي Face ID و Touch ID وكلمة المرور، مثل الملاحظات في تطبيق الملاحظات وألبومات الصور المحذوفة والمخفية في تطبيق الصور.

سيعزز التحسين المرتقب في نظام iOS 18 مستوى الأمان من خلال تفعيل تأمين التطبيقات بشكل كامل، حتى في حال عدم تأمين الهاتف نفسه.

يعتمد مستخدمو آيفون بالفعل على بعض الطرق لقفل التطبيقات مثل استخدام خاصية “مدة استخدام الجهاز” أو “الاختصارات”. ومع ذلك، لن تكون هذه الطرق مفيدة بعد الآن مع توفر طريقة جديدة وسهلة الاستخدام لتأمين التطبيقات مباشرة.

سوف تكشف آبل عن نظام iOS 18 خلال العرض الرئيسي لمؤتمر WWDC السنوي للمطورين في عام 2024، ومن المتوقع أن يتم إطلاق النسخة التجريبية الأولى من النظام مباشرة بعد العرض الرئيسي للمطورين، وسيتاح النظام لجميع المستخدمين في وقت لاحق من هذا العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://bit.ly/3zaEDGz تحميل تطبيق موبايلاتنا
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام