آبل تقدم ChatGPT إلى سيري مجانًا لتحسين التجربة

mobilltnaآخر تحديث :
آبل تقدم ChatGPT إلى سيري مجانًا لتحسين التجربة

أكدت أبل، خلال حدث مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2024 في مدينة كوبرتينو، على قدوم عدة مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى مساعدتها الافتراضية “سيري”، مثل التحديثات في التصميم وتحسين كيفية التحدث وفهم أوامر اللغة المنطوقة. التكامل  مع نموذج ChatGPT من OpenAI.

بفضل “ذكاء آبل”، الذي يركز على الخصوصية، تأتي بعض هذه المزايا، حيث تعمل الشركة على التحكم في العمليات داخل التطبيقات نيابة عن المستخدمين.

بالنسبة للمساعد الافتراضي سيري، تقول آبل إن هذه الإجراءات تشمل استرداد المعلومات من رسائل البريد الإلكتروني للمستخدمين والقدرة على تحديد موقع صورة رخصة القيادة عبر الجهاز واستخراج تلك المعلومات لملء النموذج.

تقول آبل إن تصميم شخصية سيري المحدثة يتميز ببروزه عبر الجهاز، حيث يعرض حدودًا متوهجة متعددة الألوان على الشاشة أثناء الاستخدام.

زادت قدرة سيري على فهم المستخدمين عندما يتوترون في كلماتهم أثناء التحدث إليه، بالإضافة إلى قدرته على الاحتفاظ بسياق المحادثة بين الطلبات، كما يستطيع إنشاء حدث لموقع معين بعد توفير معلومات الطقس المتعلقة بهذا المكان.

يمكن الآن للمستخدمين كتابة أسئلتهم وطلباتهم لسيري عن طريق النقر المزدوج على الجزء السفلي من الشاشة، ويمكنهم متابعة هذه الإجراءات عبر الكتابة أو الصوت.

بات سيري الآن قادرًا على القيام بإجراءات داخل التطبيقات ومن خلالها، لذا يمكنك طلب منه عرض صورة معينة ومن ثم إضافتها إلى تطبيق آخر.

ويعود الفضل في ذلك إلى إطار التطبيقات الجديد “App Intents” الذي يسمح للمطورين بالسماح لسيري باتخاذ إجراءات في التطبيقات، بالإضافة إلى تحسين الوعي الشخصي لسيري، والذي يتضمن الرسائل وأحداث التقويم والملفات والصور.

بخصوص التكامل القادم لتطبيق ChatGPT المجاني، تقول آبل إن سيري سيكون قادرًا على الاستفادة من مهارات ChatGPT عندما يكون ذلك ملائمًا لمستخدميه.

تسأل سيري المستخدمين عما إذا كان بإمكانهم استخدام ChatGPT لإكمال الطلب، وتقدم هذه المعلومات مباشرة على شاشة الجهاز إذا وافق المستخدم.

تقول آبل إن OpenAI لن تقوم بتسجيل استعلامات المستخدم، مع دمج روبوت الدردشة الشهير في أدوات الكتابة على نظام آبل دون الحاجة لإنشاء حساب ChatGPT أو OpenAI.

قال سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، في بيان: “نحن متحمسون لجلب ChatGPT إلى مستخدمي آبل بطريقة جديدة. تتوافق هذه الشراكة مع رسالة OpenAI في جعل الذكاء الاصطناعي المتقدم متاحًا للجميع”.

يأتي إعلان تكامل ChatGPT بعد فترة من التقارير والشائعات التي تتعلق بخطط آبل للذكاء الاصطناعي، والتي تشمل العمل الجاد على تطوير إطارها لنماذج اللغات الكبيرة.

من المتوقع أن يتم إطلاق ChatGPT متكاملاً في وقت لاحق من هذا العام، بينما ستكون ميزات سيري الجديدة المدعومة بذكاء Apple متاحة في الإصدار التجريبي لنظام iOS 18 القادم هذا الخريف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام
mobilltna.netتحميل تطبيق هونيستا Honista