آبل تعلن عن توقف خدمة إصلاح الشروخ الدقيقة لهواتف آيفون بالضمان

mobilltnaآخر تحديث :
آبل تعلن عن توقف خدمة إصلاح الشروخ الدقيقة لهواتف آيفون بالضمان

أعلنت شركة آبل أن الشروخ والتشققات الدقيقة في شاشات هواتف آيفون وساعاتها الذكية لم تعد تغطى بالضمان القياسي للشركة، حسب تقرير نشره موقع معين. 9to5Mac المتخصص في شؤون الشركة.

من الناحية الفنية، لم يكن الضمان القياسي الذي يستمر لمدة سنة واحدة يشمل “الأضرار التجميلية” مثل الخدوش أو التشققات أو الكسور البلاستيكية في المنافذ، إلا في حالة تقديم دليل على أن السبب عيب في التصنيع من آبل.

ومع ذلك، كانت الشروخ الدقيقة – التي لا تتفرع ولا يظهر لها تأثير واضح – تُعد عادةً عيوبًا في الشاشة، لذا كانت تُصلح مجانًا، لكن الأمر كان يعتمد بنحو كبير على المتجر أو مركز الإصلاح الذي يتوجه إليه العميل.

ويشير التقرير، نقلاً عن مصادر مطلعة، إلى أن آبل الآن توجه متاجرها ومراكز الخدمة المعتمدة للتعامل مع جميع التشققات الدقيقة كأضرار عرضية. وهذا يعني أن العملاء سيكونون ملزمين بدفع تكاليف الإصلاح بالكامل ولن يغطي الضمان تلك الأضرار.

يؤثر هذا التغيير فقط في هواتف iPhone وساعات Apple الذكية المتضررة، بينما لم تتأثر أجهزة iPad أو أجهزة Mac المحمولة بهذا التغيير.

تكاليف إصلاح شاشات هواتف آيفون خارج الضمان تتراوح بين 130 دولاراً لهاتف آيفون SE والإصدارات القديمة، وتصل إلى 380 دولاراً لهاتف آيفون 15 برو ماكس. مع خدمة الضمان الممدد “آبل كير بلس”، يمكن للمستهلكين الاستفادة من تكلفة إصلاح الشاشة بقيمة 29 دولاراً لجميع الإصدارات.

على الرغم من أن هذا التطور الأخير خيب للآمال، إلا أن آبل قدمت تحسينات إيجابية في عمليات الإصلاح خلال السنوات الأخيرة. وفي عام 2022، أطلقت الشركة برنامج الإصلاح الذاتي الذي يسمح للزبائن بإصلاح هواتف آيفون بأنفسهم، مما أدى إلى تخفيض تكلفة إصلاح الزجاج الخلفي المكسور في آيفونات الجيل الأحدث إلى 199 دولار فقط، بتخفيض بلغ 350 دولار.

في وقت سابق هذا العام, أعلنت الشركة عزمها السماح لعملائها بإصلاح بعض الهواتف الآيفون.أجزاء السيارة الأصلية المستعملة سابقا ، من أجل تقليل تكاليف الإصلاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

https://bit.ly/3zaEDGz تحميل تطبيق موبايلاتنا
https://t.me/Mobilltna إنضم لقناتنا على تيليجرام